اهم 7 فوائد فول الصويا





أثبتت الأبحاث أن النساء اللاتي يتناولن كميات كبيرة من فول الصويا يقل لديهن مستوى الكولسترول الضار بالجسم, وتقل احتمالات الإصابة بسرطان الثدي بنسبة كما أنه يخفف من أعراض سن اليأس عند المرأة.

أثبتت الأبحاث أن النساء اللاتي يتناولن كميات كبيرة من فول الصويا, يقل لديهن مستوى الكولسترول الضار بالجسم, وتنخفض عندهن التراكمات الدهنية على جدار الشرايين, وبذلك تتقلص نسبة الإصابة بتصلب الشرايين, والجلطة, والأزمات القلبية.

كما تقل احتمالات الإصابة بسرطان الثدي بنسبة 60%, لأن فول الصويا يساعد على حماية غدد إدرار الحليب في الثدي من التطورات السرطانية.

ولا يخفى على أحد شهرة فول الصويا في التخفيف من أعراض سن اليأس عند المرأة, فهو يساعد في التخفيف من حدة النوبات التي تصيب المرأة نتيجة الاضطراب الهرموني في فترة سن اليأس, ويمنع هشاشة العظام التي تظهر عند المرأة أثناء سن اليأس أيضاً بسبب نقص إفراز هرمون الأستروجين لديها في هذه الفترة.

وأظهرت هذه الأبحاث فوائد فول الصويا في تخفيف الوزن, لاحتوائه على بروتين نباتي, ونسبة كبيرة من النشويات, وكمية قليلة من الزيوت, ودخول فول الصويا ضمن البرنامج الغذائي أثناء فترة الريجيم يساعد في نجاحه, لأنه يعمل على ثبات مستوى الأنسولين في الدم, و يعطي الإنسان شعوراً بالشبع والابتعاد عن الجوع الذي يدفعه إلى الأكل بكثرة, والحمض الدهني الموجود فيه يساعد على حرق الدهون من الجسم, لهذا يعتبر من العوامل الأساسية في تخفيف الوزن.