3 فوائد الشبة البيضاء والسوداء جديدة





تستخدم الشبة لإنقاص مسام البشرة الموجودة تحت الإبط، وتعمل على القضاء على رائحة العرق، وتقلل من إفرازه، وذلك عن طريق تمريرها علي منطقة الإبط بعد الاستحمام، ويمكن إضافة أعشاب ذات رائحة عطرة مثل المسك و العنبر.

ومن فوائد الشبة البيضاء أيضا للبشرة استعمالها كمطّهر للقضاء على جروح ما بعد الحلاقة ومنع التهابات الذقن.

ويمكن أيضا استعمالها في علاج بقع الأظافر عن طريق خلطها مع الماء وسكبها على الأظافر.

قال عمرو عبيد خبير الأعشاب الطبيعية إن “الشبت أو الشبة” لها فوائد تجميلية عديدة حيث إنها ذات تأثير قوي في قبض الغدد المفرزة للعرق، وبالتالي تستطيع تخليص الجسم من العرق الذي يؤذي النساء والرجال، وذلك من خلال استخدامها على هيئة بودرة ويمكن تزويدها بمجموعة من الأعشاب العطرية كالزعفران.

كما تساعد الشبة في التخلص من آلام اللثة والتهاباتها حيث تعمل على قبضها، وذلك من خلال المضمضة بكوب ماء دافئ مضاف له ربع ملعقة صغيرة “شبة” مرتين في اليوم، والتي تساعد في القضاء على آلام الأسنان، والتئام الجيوب التي يخزن فيها الطعام فتؤدي لآلام شديدة.

وشدد خبير الأعشاب الطبيعية على ضرورة التقيد باستخدام كميات صغيرة من الشبة، وحصرها على الاستخدامات الخارجية وعدم استنشاقها أو إضافتها للبخور لاتقاء شر الحسد كما يعتقد البعض، أو بلعها لعلاج الكحة خاصة بالنسبة للصغار، كذلك عدم استخدامها لأغراض النظافة الشخصية للسيدات كما هو متعارف عند البعض حيث تؤذي سلامة الأعضاء التناسلية الحساسة.