فوائد عشبة خاتم سليمان





تعرف على فوائد عشبة سليمان

أسماء أخرى : خاتم سليمان الأمريكية، ختم الملك سليمان، سيدة الأختام، ختم سانت ماري.
عشبة معمرة تنمو في المناطق الرطبة

أو الصخرية والغابات. يعود أصلها إلى أمريكا الشمالية. وهي تتواجد من نيو برونزويك إلى ميشيغان ، إلى ولاية تينيسي الجنوبية وفلوريدا.

الجذر زاحف سميك وأبيض، وفيه بعض العقد الملتوية مع ندوب دائرية كبيرة على فترات ، وهذه الندوب تعطيه اسم خاتم سليمان.

تنمو حتى ارتفاع 18 إنش إلى قدمين. الأوراق كبيرة خضراء لامعة، بيضاوية واسعة تنمو بالتناوب على الجذع. الزهور  أنبوبية، نضرة وسميكة ، لونها أصفر فاتحتتجمع ضمن مجموعات صغيرة من 2 أو خمس زهرات وتتدلى من النبات. الزهور تتفتح من أبريل إلى يونيو. ثمرة كحبة التوت الصغيرة بحجم حبة البازلاء، داكنة ، زرقاء، والفواكه غير صالحة للأكل لأنها سامة. الجذور تجمع في الخريف.

خاتم سليمان صالح للأكل وهو من بين الأعشلب الطبية، الأوراق صالحة للأكل مثل الخضروات تغلى أو تؤكل مثل الهليون. الجذر صالحة للأكل بعد الغليان في ثلاثة تغييرات من الماء، وتعتبر مصدرا جيدا من النشاء.

هذه العشبة لديها تاريخ طويل من الاستخدام في الطب البديل التي يعود تاريخها إلى وقت ديسقوريدس وبليني. المكونات الرئيسية هي الصابونين (على غرار ديوسجينين) ، الفلافونويد ، والفيتامينات.

يتم استخدام الحقن الطبية من الجذر، في الطب البديل بوصفه ملطف وقابض منشط. ويتم أخذ عشب المجفف كملين وهو جيد في التهابات المعدة وعسر الهضم ، والطمث الغزير ، وأمراض الرئة ، والوهن العام ، أحشاء ، أكوام ، والدوسنتاريا المزمنة.وكذلك للقروح.

يعتقد أن نبتة خاتم سليمان فيها خصائص مثيرة للشهوة الجنسية، وقد استخدمت في جرع الحب. ويعتبر أن لها قدرة  على وقف الحيض الغزير